علاج الحزام الناري


صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-26-2008, 06:44 PM   #1
عضو مميـــز
الحاله: كويس
 
الصورة الرمزية الزوين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
العضوية : 1295
مكان الإقامة: شرقاوي
المشاركات: 330
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 24 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 243
الزوين has a spectacular aura aboutالزوين has a spectacular aura aboutالزوين has a spectacular aura about
الأصدقاء:(3)
أضف الزوين كصديق؟
Exclamation علاج الحزام الناري

علاج الحزام الناري, اسباب الحزام الناري, ماهو الحزام الناري, تعريف الحزام الناري, الحزام الناري, مرض الحزام الناري, اعراض الحزام الناري, الوقاية من الحزام الناري
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما عودناكم على طرح كل جديد ومفيد بالعلاج بسنن رسول الله علية الصلاة والسلام سنتكلم اليوم عن علاج مرض خطير ومنتشر الا وهو مرض الهربس العصبي (الحزام الناري) Herpes Zoster هو التهاب فيروسي حاد في الجلد يظهر على هيئة حويصلات في مسار عصب حسي معين. و يتميز بوجود ألم شديد لذا يسمى ﺒ ( الحزام الناري ) وقد جربنا له العلاج بالخل الطبيعي الذي نذكر فوائدة دائما وشرحنا طريقة صنعة سابقا مع التأكيد ان الخل الذي في السوق التجاري لاينفع ابدا في العلاج ،على كل نعود الى ماذكرته وهو علاج هذا المرض بواسطة الخل وقد حلصنا على نتائج رائعة وهو شفاء تام من المرض وفي احدى الحالات كان هناك شفاء في اقل من 24 ساعة من فضل الله علينا وهنا ننصح من يعاني من هذا المرض بالعودة الى الخل الطبيعي المذكور في الاحاديث النبوية قال رسول صلى الله عليه وسلم: "نعم الادام الخل" (الحديث رواه مسلم) وقال: "اللهم بارك في الخل فانه كان أدام الأنبياء قبلي" (ابن ماجة وضعيف الجامع) وكما قال صلى الله عليه وسلم :" ما افتقر بيت فيه خل" (رواه احمد وصحيح الجامع). وقد جربنا الخل على عدة حالات وقد من الله عليهم بالشفاء ولكافة الاعمار ذكور واناث لذلك نصيحتي بنشر هذا العلاج بدون حقوق محفوظة لأحد في منتديات أخرى حتى يستفيد من هم بحاجة الى هذا العلاج الرباني والذي لايصح ان نكتمة او نحتكرة ونسأل الله أن يجعله في ميزان اعمال كل ناقل له
وهذا تعريف مرض الحزام الناري
الهربس العصبي (الحزام الناري) Herpes Zoster

هو التهاب فيروسي حاد في الجلد يظهر على هيئة حويصلات في مسار عصب حسي معين. و يتميز بوجود ألم شديد لذا يسمى ﺒ ( الحزام الناري ) حيث انه يأخذ جزء محدد من الجلد تبعا للعصب المصاب و كأنه حزام يفصل هذا الجزء الشديد الألم و الأحمر اللون ، كأنه نار ، عن باقي الجسم.

الفيروس المسبب له هو Varicella-Zoster Virus و هو نفس الفيروس الذي يسبب الإصابة بمرض الجديري المائي. عند الإصابة للمرة الأولى بالجديري يظل الفيروس كامنا في العقد العصبية لعدة سنوات، و عندما يعاد تنشيطه يسير الفيروس مع الأعصاب ليصل إلى الجلد في صورة الهربس العصبى.

و عادة يكون سبب تنشيط الفيروس غير معروف، لكنه يرتبط بالسن (أكثر انتشارا فوق سن الخمسين) ، ضعف المناعة لأي سبب ، و التعرض لتوتر و انفعال شديد.

الأعراض:

  • طفح جلدي: على هيئة حويصلات تظهر بعد حدوث احمرار شديد بالجلد، فتصبح الحويصلات محاطة بجلد شديد الاحمرار. بعد 1-2 أسبوع تجف هذه الحويصلات مكونة قشور، ثم تبدأ تلك القشور في التساقط تدريجيا حتى تختفي تماما بعد 2-3 أسابيع.
    يتميز هذا الطفح الجلدي أنه في جهة واحدة من الجسم. أكثر المناطق التي تصاب بالفيروس هي منطقة الصدر و الجزع. و أحيانا تصاب منطقة الوجه و الرقبة و التي قد تؤدى لحدوث مضاعفات في الفم أو العين. و أحيانا يحدث شلل في الوجه ، فقدان السمع ، فقدان التذوق في جهة واحدة من اللسان.
  • ألم شديد أو وخز ناري: يكون مصاحبا للطفح الجلدي أو يسبقه.
  • تضخم في الغدد الليمفاوية: التابعة للجزء المصاب.

  • أعراض أخرى قد تصاحب المرض:
    • ارتفاع درجة الحرارة.
    • إحساس بالضعف العام.
    • صداع.
    • ألم بالمفاصل.
    • ألم بالبطن.
☼ يعتمد تشخيص الهربس العصبي على ظهور الطفح الجلدي المميز له في شخص قد أصيب سابقا بالجديري المائي.

المضاعفات:
  • التهابات بكتيرية للجلد المصاب.
  • فقدان حاسة التذوق.
  • فقدان النظر.
  • فقدان السمع.
  • شلل في الوجه.
  • تكرار حدوث المرض. لكن نادرا ما يحدث ذلك حيث أن 99% من الحالات لا يتكرر حدوث المرض بعد الشفاء منه.
العلاج:
غالبا يتم الشفاء من الهربس العصبي تلقائيا دون علاج محدد للمرض نفسه. فقط يكون العلاج لأعراض المرض.
  • مضاد للفيروسات: يساعد في تقليل مدة المرض، الألم، و أيضا المضاعفات المحتمل حدوثها. كما يعتبر حماية للمريض إذا كان يعانى من نقص المناعة. و يفضل استخدامه خلال 24 ساعة من ظهور الألم. و يكون في صورة أقراص تؤخذ 4-5 مرات يوميا لمدة 10 أيام. و أحيانا يعطى حقن بالوريد إذا كان المريض يعانى من نقص شديد في المناعة.
  • مسكنات: لتهدئة الألم. كما يساعد أيضا على تهدئة الألم عمل كمادات باردة على الجلد المصاب.
  • مطهرات موضعية: مثل الكحول تركيز 70% ، حيث يجب تطهير الجلد المصاب. و يجب التنبيه على المريض عدم إعادة استخدام الأدوات الشخصية له إلا بعد تطهيرها عن طريق الغسيل في ماء مغلي.
الوقاية من المرض:
  • عدم ملامسة الأدوات الشخصية للمصاب إلا بعد الغسيل في ماء مغلي.
  • الابتعاد و عدم ملامسة جلد الشخص المصاب خاصة فترة تواجد الحويصلات لمنع انتقال العدوى (خاصة للسيدات الحوامل).
  • إعطاء لقاح الجديري المائي للأطفال.

وطريقة استعمال الخل لعلاج المرض تتم من خلال دهن المنطقة المصابة وتعقيمها بواسطة الخل وذلك بواسطة قطعة شاش نظيفه مشبعة بالخل الطبيعي عدة مرات في اليوم



طريقة صناعة الخل:
السلام عليكم
سنعيد ذكر طريقة صنع الخل الطبيعي لاهمية الموضوع،والخل الطبيعي مذكور في السنة النبوية وهو علاج لكثير من الامراض منها حب الشباب،بعض انواع الاكزيما والحساسية،لتخفيف الوزن(الريجيم)،الالتهابات البولية،التهابات الحلق،والدوالي وغيرها وانا شخصيا عالجت جميع الحالات السابقة بالخل وقد تحسنت حالتهم بفضل الله واليكم طريق بسيطة لصنع الخل الطبيعي
صنع الخل الطبيعي
يؤخذ ما يقارب ال أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبكتر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة صفف متراكمة فوق بعض ويكون غير ممتلي ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ويمكن عصره قليلا بواسطة قطعة شاش نظيفة ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب ال 25 ، والأيام الحارة لا تتجاوز ال 12 يوماً.
ملاحظة ننصح بترك الخل ليتخمر فترة اطول من 40 يوم من صنعة ليعطي نتائج احسن وكلما تعتق الخل كان افضل ممكن تركة لسنوات وسيبقى خل انا شخصيا اعتقة لسنوات



مجموع من عدة مواقع كبحث خاص
التوقيع
كل دقة قلب فيني لك قصيدة....
الزوين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 04-28-2008, 10:27 PM   #2
مراقبة عامة و مشرفة عيون الشخصيات
الحاله: .............................
 
الصورة الرمزية عبير القدس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
العضوية : 107334
مكان الإقامة: فلسطين
المشاركات: 11,534
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 103 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 20 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 250
عبير القدس is a jewel in the roughعبير القدس is a jewel in the roughعبير القدس is a jewel in the rough

مشاهدة أوسمتي

رد: علاج الحزام الناري

التوقيع
عبير القدس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2008, 12:52 AM   #3
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية زهرة اليقين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
العضوية : 101830
مكان الإقامة: لبنان
المشاركات: 4,557
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 39 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 419
زهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really nice
رد: علاج الحزام الناري

التوقيع


زهرة اليقين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2008, 03:06 AM   #4
مُشرفة سابقة
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية فلسطينية للأبد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
العضوية : 10359
مكان الإقامة: فلسطين
المشاركات: 4,141
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 8 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 89
فلسطينية للأبد will become famous soon enough
رد: علاج الحزام الناري

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
أفادك الله وبارك فيك











التوقيع
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
فلسطينية للأبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, 12:14 PM   #5
مستجد
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
العضوية : 772472
مكان الإقامة: جده
المشاركات: 1
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 0 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
حسين 007 is on a distinguished road
الأصدقاء:(0)
أضف حسين 007 كصديق؟
السلام عليكم انا حسين عضو جديد يا دكتور انا مصاب بالحزام الناري في اسفل ضهري ارجو افادتي بما يلزم يوجد عندي الم فضيع جدااااااا من الناحيه اليسرا في اسفر ضهري وتوجد معايا ادويه اسمائها التالي 1 :فايروسات-200
2rofenid100 mg
3:viru-merz Gel 10 g

ما اقدر انام ولا اجلس زي الناس الله يشفيني ويشفي جميع المسلمين ارجو الافاده في امس الحاجه
حسين 007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:32 PM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011