معلومات عن دول العالم


أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-2006, 12:23 PM   #1
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية أشجان الأزهار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
العضوية : 513
مكان الإقامة: السعوديه / الريآض
المشاركات: 4,426
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 28 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 172920
أشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond repute
معلومات عن دول العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سنعمل سوية
على
عمل


ارشيف رائع ومتكامل عن جميع دول العالم


و كل مدة نمسك دولة ونعمل عليها بحث:
من صور ومعلومات كافة عنها.
وبكذا في النهاية يكون عندنا معلومات كاملة عن الدول.

وعندما نتتهي من بلدة
نتقل الى البلدة الأخرى
بحيث ستكون
مرجع للمعلومات
لكل من أراد السفر والسياحة


مع تحياتي:

أشجـــ الازهار ـــــان

أشجان الأزهار غير متواجد حالياً  

رابط إعلاني
قديم 04-21-2006, 12:28 PM   #2
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية أشجان الأزهار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
العضوية : 513
مكان الإقامة: السعوديه / الريآض
المشاركات: 4,426
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 28 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 172920
أشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond repute
مشاركة: معلومات عن دول العالم.......

الامارات العربية المتحدة.....
الموقع :
تقع على الساحل الشرقي لشبة الجزيرة العربية ويمتد ساحل الامارات مسافة 400 ميل من حدود سلطنة عمان حتى قطر ولها حدود طويلة مع المملكة العربية السعودية .
المساحة :
83.600 كيلو متر مربع
السكان :
3.1 مليون نسمة ( احصائيات عام 2000 )
العاصمة :
أبو ظبي
النظام السياسي:
يعد النظام الاقتصادي في دولة الامارات نظاما مختلطا ويعتمد على النفط بالأساس وهي دولة اتحادية تضم سبع امارات هي أبوظبي ، دبي ، الشارقة ، الفجيرة ، رأس الخيمة، ام القيوين وعجمان .
يتمتع المجلس الأعلى المكون من حكام الامارات السبع الاعضاء في الاتحاد بسلطات واسعة والأحزاب السياسية محظورة ويقوم كل حاكم بتعيين ممثلي امارته في المجلس الوطني الاتحادي ( الهيئة التشريعية ) وهو هيئة استشارية بالأساس .
صاحب السمو :
الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو رئيس الدولة وحاكم أبوظبي بينما صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم هو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
الاقتصاد :
يعتمد اقتصاد الامارات على النفط والغاز على الرغم من تراجع اعتماد البلاد على النفط الخام خلال السنوات الأخيرة . وتعتبر دبي مركز التجارة الاقليمي وقد بدأت أهميتها في النمو تزداد في المنطقة منذ انتهاء حرب الخليج .
الناتج المحلي الاجمالي :
71 مليار دولار ( احصائيات 2002 )
نصيب الفرد من الناتج المحلي :
64,8 ألف درهم ( 17651 دولارا )
نسبة اسهام القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الاجمالي :
74.1% عام 1999.
حجم التجارة الخارجية لعام 1999 بلغ 6569 مليون دولار .
الصادرات : 4600 مليون دولار
الواردات : 3390 مليون دولار
الميزان التجاري : 1210 مليون دولار ( فائض ) (1999)
مثلث التجارة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نسبة 5,7% من اجمالي التجارة الخارجية للدولة .
النفط :
يسهم بنسبة 25.9% من الناتج المحلي الاجمالي لعام 1999 .
وتشكل صادرات النفط اكثر من 70% من موارد النقد الأجنبي وعائدات الحكومة.
احتياطيات النفط :
98 مليار برميل
احتياطي الغاز :
6 آلاف مليون طن
اجمالي الاحتياطات الخارجية :
10.766 مليارات دولار . (1999)
التضخم :
1.5% (1999)

حجم سوق الأسهم :
28.6 مليار دولار (1999)
عدد المنشآت الصناعية :
1859 منشأة
حجم القروض والمساعدات والمنح الخارجية :
15 مليار درهم منها 8 مليارات لتمويل 240 مشروعا في اكثر من 51 دولة.
المشاريع المشتركة في دول مجلس التعاون ( 2001 )
801 مشروع برأسمال قدره 514.49 مليون دولار
الصادرات البينية 314.7 مليون دولار
الواردات البينية 1478.9 مليون دولار
التوزيع النسبي للسكان ( 1986 – 2001 )
مواطنون 57.07%
غير مواطنين 32.84%
متوسط مساهمة قطاع النفط والتعدين في الناتج المحلي (1996 – 2001 )
28.68%
عدد مواطني دول المجلس المتملكين للعقارات حتى عام 2002
12919 مواطن

تعتبر مدينة دبي من الامارات التجارية والسياحية وتكثر فيها العديد من المراكز
امارة الفجيرة امارة ساحلية تكثر فيها اشجار القرم بلاضافة الى المناطق الجبلية

امارة دبي
امارة الفجيرة
امارة أبوظبي هي الاصمة وفيها مقر حاكم الدولة وفيها العدية من الموانئ والمصانع
امارة صغيرة يكثر فيها السكان وشهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة

امارة أبوظبي امارة عجمان
امارة الشارقة تشتهر بالمباني الاسلامية وتكثر فيها المتاحف وهي منارة للعلم
امارة ام القيوين مدينة ذات طابع بحري جميل وتتسم بالهدوء
مهانى اسماء مدن الدولة
الامارات العربية المتحدة :

أبوظبي : سميت بذلك لانها كانت موطن الظباء وقالوا أيظا بأن صيادا اصطاد ظبيا في تلك الجزيرة بعد عناء ولما أمسكه كان متعبا من العطش فذهب يبحث عن بئر فلما وجده كان البئر قد جف فمات الصياد والظبي واكتشفت جثتاهما فيما بعد قرب البئر فسموا البئر " أبوظبي " واسمها القديم أم النار .

دبــــي : تصغير دبا وهو الجراد الذي لم تثبت له الأجنحة بعد سميت بذلك لأنها كان ينتشر فيها الجراد آنذاك قبل أن تسكن ومن أسمائها الوصل .

الشارقة : سميت بذلك لوقوعها في أقصي الشرق من الامارات التي كانت معروفة آنذاك .

عجمان : سميت بذلك نسبة إلى قبيلة العجمان العربية الكريمة هناك .

أم القوين : أصل تسميتها أم القوتين لأن موقعها كان نقطة تجمع للوحدات البرية والبحرية أيام الحروب البرتغالية وغيرها .

رأس الخيمة : نسبة إلى الخيمة التي كانت تنصبها الملكة الزباء على قمة جبل واسمها القديم جلفار .

الفجيرة: نسبة إلى تفجر الينابيع المائية من تحت الجبال الموجودة هناك ..

تم افتتاحه قبل 5 سنوات
متحف المحطة.. تاريخ الطيران بين أربعة جدران

زاره: خالد شيا




قبل خمس سنوات افتتح متحف المحطة لينضم إلى سلسلة المتاحف في الشارقة التي تحكي تاريخ المنطقة بكل تفاصيلها، عبر ابرازه صورة حقيقية عن بداية تاريخ الطيران المدني في منطقة الخليج، بعرض المعدات والطائرات ذاتها التي عرفتها المنطقة، وكأن صورة الماضي قد بعثت من جديد.

مكان المتحف ذو دلالة كبيرة لأنه يخلد أول مطار مدني في المنطقة تم بناؤه مطلع ثلاثينات القرن العشرين ليزيد من أهمية الشارقة ومكانتها. اليوم اختفت مدرجات المطار، لكن المبنى الذي استقبل آلاف المسافرين احتفظ بشكله التاريخي ولم يضف اليه سوى قاعة الطيران. والمتحف لا يقدم لزائريه الفائدة وحسب، بل يمنحهم هدوءاً استثنائياً ضمن منطقة القاسمية التي تضج بالحركة، وهكذا فإن زيارة المتحف مهما طالت تبدو سريعة، خاطفة ولا تكفي للاطلاع على أقسامه خاصة وأن الفيلم الوثائقي الرائع والنادر الذي يحكي قصة المطار ونزول أولى الطائرات في الشارقة لا يسمح لمشاهديه بمحاولة العودة قبل نهاية رحلة التحليق الفريدة في أرشيف الزمن.

عند افتتاحه لم يكن المتحف متخصصاً في مجال الطيران بل ضم اضافة للطائرات مجموعة من السيارات القديمة والدراجات النارية، ولكنه ومنذ عامين اختص فقط في الطيران فأخرجت السيارات والدراجات القديمة لافساح المجال لعرض الطائرات.

فاطمة الكعبي أمينة متحف المحطة في الشارقة ذكرت ان المطار التاريخي استخدم للأغراض المدنية والعسكرية، وفي أوقات الحروب كان يتحول للاستخدام العسكري البحت، كما حدث خلال الحرب العالمية الثانية، لذلك فإن متحف المحطة يحفظ هذا التاريخ من الضياع خاصة ان المطار تمتع بمكانة استثنائية كونه الأول الذي بني في الامارات وقالت: يضم المتحف اليوم عدة أجنحة أكبرها جناح الطائرات في قاعة ضخمة استحدثت لهذا الغرض. ويتكون هذا الجناح من أربعة أنواع رئيسية من الطائرات التي استخدمت في منطقة الخليج.



طائرات حقيقية



الجولة في قاعة الطائرات تأخذ الزائر في رحلة طويلة وهو يتأمل الطائرات الحقيقية التي حلقت لسنوات طويلة في سماء المنطقة فتستوقفه طائرة “افرونسون” التي بنيت في العام 1937 في بريطانيا لمصلحة السلاح الجوي الملكي، استخدمت بداية في مدرسة تدريب الطيران التابع لسلاح الجو الملكي، وبعد ذلك تم نقلها الى الولايات المتحدة حيث خدمت في سلاح الجو الأمريكي والنقل الجوي المساعد لغاية ،1947 وبعدها بيعت الى الخطوط البريطانية للنقل الجوي، وفي العام 1950 تم تسجيلها في شركة الخليج المتحدة للملاحة الجوية في البحرين، وقد استمرت هذه الطائرة في الخدمة الجوية التجارية في منطقة الخليج العربي لغاية عام 1953 قبل بيعها الى الخطوط الجوية في عدن.

وهناك طائرة دي اتش 104 دوف سرس 1 جي اجير سي/ رقم 4029. التي صنعت في عام 1947 من قبل شركة دي هافيلاند للخطوط الجوية البريطانية ويتراوح عدد ركابها بين 8 1 راكباً، وفي عام 1952 تم تأجيرها الى شركة طيران الخليج ومن ثم بيعت اليها سنة 1956 حيث قامت برحلاتها الجوية حول الخليج العربي، وتركت هذه الطائرة العمل لدى طيران الخليج في عام ،1964 ثم قامت برحلات جوية لشركات متعددة في بريطانيا لغاية عام 1969.

وتضم القاعة أيضا طائرة دوجلاس دي سي ،3 التي صنعت في أوكلاهوما سيتي في عام 1945 وسلمت الى سلاح الطيران في الجيش الأمريكي، وفي سنة 1953 تحولت الى طائرة مدنية وقامت بعدة رحلات جوية لدى شركة النسر للخدمات الجوية، وفي عام 1960 كانت أول طائرة من نوع دي سي 3 يعهد اليها بالسفر جواً من قبل شركة طيران الخليج.

وأخيراً هناك طائرة دي اتش 114 هيروت، وقد صنعت عام 1953 في بريطانيا وهي نسخة مكبرة من طائرة دوف ذات المحركات الأربعة، وقد قات هذه الطائرة بعدة رحلات لشركة طيران الخليج حتى العام 1958 حيث أصيبت بالتلف على أراضي قطر.

ومضت الكعبي في الحديث عن باقي الأجنحة وأوضحت ان جناح الممر يضم معدات الطائرة وأقسامها، ونموذجاً للسينما القديمة التي تعود الى عام 1945 كأول سينما في منطقة الخليج العربي، وكانت موجودة ضم المطار أو محطة المسافرين وتعرض أفلامها على الجدار الخارجي وتابعت: يقدم المتحف اضافة لنماذج الطائرات وأقسام الطائرة فكرة كافية عن تاريخ الطيران كحلم انساني، كما يكرم الفيلسوف والمخترع والشاعر الأندلسي عباس بن فرناس عبر عرض مجسم له وهو يحلق بجناحيه باعتباره من أوائل الذين شغلهم التفكير والبحث لتحقيق حلم البشرية في الطيران ومخاطرته بحياته لأجل هذا الهدف عند استعانته بجناحي طائر كبير وصعوه الى قمة احدى المآذن وقذفه لنفسه في الهواء على طريقة الطيور.

وأضافت: حرص المتحف أيضا على توثيق كل ما ارتبط بحياة المطار وادارته عبر تجسيده لمكاتب القادة ومختلف المهن التي تحتاجها المحطة لراحة المسافرين بداية بالعلاج الطبي ووصولاً الى كرسي الحلاقة لأن المحطة كانت أشبه بالفندق للمسافرين المدنيين ولم تقتصر على اقامة الجنود، علماً أن فكرة بناء المطار في تلك المنطقة ارتبطت بالأغراض العسكرية وهذا يفسر بناء المحطة في مكان بعيد عن العمران وكانت أو طائرة انجليزية قد حطت على مدرجات المطار من نوع الهانو في عام 1932.



مقصد الجميع



وحول زوار المتحف ومكانته العلمية والتاريخية أكدت الكعبي ان زواره ينتمون الى شرائح وأعمار مختلفة، وانه المكان المفضل لطلبة المدارس من كل أنحاء الامارات حيث الدخول مجاني لكافة المدارس والجامعات والجهات الرسمية، كما يستقطب المتحف أعداداً كبيرة من الزائرين خلال الأنشطة التي ينظمها على مدار العام مثل معرض المتاحف الخاصة. وأشارت الى المشاركات العديدة التي يقوم بها المتحف خاصة داخل الجامعات حيث يعرض للطلبة بعضاً من موجوداته خدمة للطلبة وتعميقاً لمعارفهم العلمية في مجال الطيران وكيفية عمل وقيادة الطائرة.

واعتبرت الكعبي ان الحفاظ على موجودات المتحف وصيانة قطع الطائرات مسألة جوهرية وان هذا الأمر يتحقق من خلال الكشف الدائم ومراقبة أي خلل في الأجزاء المعروضة وان عملية صيانة الطائرات تتم من قبل خبراء ترميم مختصين ومن قبل مهندسين وفنيين


مع تحياتي:
أشجـــ الازهار ــــان
أشجان الأزهار غير متواجد حالياً  
قديم 04-21-2006, 12:33 PM   #3
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية أشجان الأزهار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
العضوية : 513
مكان الإقامة: السعوديه / الريآض
المشاركات: 4,426
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 28 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 172920
أشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond repute
مشاركة: معلومات عن دول العالم.......

لشيخ زايد بن سلطان آل نهيان


لم يولد الشيخ زايد بن سلطان وفى فمه ملعقة من الذهب.
لقد فتح زايد عينيه على قومه, وقد نالت منهم سنوات الحرمان والقهر.. وبدأت شخصيته كزعيم تتكون وسط هذا المجتمع الذي حرم من كل شئ إلا الكرامة والإباء.
وكان تمسك الآباء والأجداد بكرامتهم هو النبع الذي ارتوى منه الأبناء, ليشبوا وكلهم حرص على هذه الكرامة, وكان هذا الحرص هو السياج الذي حمى التقاليد العربية والأصالة المتوارثة, رغم كل الظروف, حتى جاء الجيل الذي برز من بين فتيانه زايد بن سلطان.. والأمم تتواعد مع زعمائها , كما يتواعد زعماؤها مع القدر.
وفى السنوات المبكرة من حياته.. كان زايد يمرح ويركض في رحاب قصر الحصن في أبوظبي حيث ولد.
وكان زايد رابع أربعة أبناء رزق بهم والده الشيخ سلطان بن زايد الذي حكم إليها أبوظبي بين عامي 1922 و 1926 وكان ترتيبه الرابع عشر في سلسلة حكام آل نهيان .
وقد عرف عن المرحوم الشيخ سلطان بن زايد شجاعته وحكمته وقدرته على بسط السلام والنظام وولعه بالشعر والنشيد واهتمامه بأمور الزراعة والري والبناء ووسط البيئة القاسية التي عرفها سكان إليها أبوظبي في تلك المرحلة من تاريخها تفتحت عينا زايد على الحياة وبدأ يتعرف على أهمية التمسك بالتقاليد العربية الكريمة وكان في مجلس والده بقصر الحصن ينصت لما يدور فيه من حديث ويتعلم أولا بأول دروس تصريف شئون وتسيير أمور الإمارة .
وخلال السنوات الأولى من عمره بدأ الشيخ زايد في الاطلاع على أصول الدين وحفظ آيات القرآن الكريم ونسج من معانيه وهديه نمط حياته وبدأ يعي أن كتاب الله جل جلاله ليس فقط كتاب دين وإنما هو السجل المنظم الشامل لجميع جوانب الحياة.
وبدأت المرحلة الثانية من حياة زايد عندما انتقل من أبوظبي الوطني العين وراح يظهر شغفه المتزايد بالمكونات التي يتصف بها العالمي الأصيل مثل الصيد بالصقور وركوب الخيل والهجن الأصيلة واستخدام البندقية وظل سموه شغوفا بمتابعة هذه الهوايات والاهتمامات منذ تلك الفترة, ولا يزال يشجع الجميع على ممارستها ويرصد الجوائز القيمة للسباقات السنوية التي يأمر بتنظيمها ويرعاها.
وفى مدينة العين وضواحيها أمضى زايد السنوات الأولى من فجر شبابه وترعرع بين تلالها وجبالها واستمد الكثير من صفائها ورحابتها.





جبل حفيت


ويقول أحد من عرفوه جيدا في تلك الفترة كان زايد يصعد الوطني جبل حفيت على الحدود بين أبوظبي وعمان يقنص الغزلان بإصرار يثير الدهشة وكان أشجع صبى عرفته فلم يكن يهتم للطقس سواء كانت حرارته لا تحتمل أم كان باردا شديد البرودة, وكانت قدما الصبي تنطلقان بسرعة سعيا وراء أي هدف ولم يكن هناك ما يمنعه من ذلك”. وعندما أصبح زايد شابا يافعا كان قد أتقن فنون القتال والصول والجول وفى تلك المرحلة بدأت ثقافته تكتسب بعدا جديدا حيث ظهر اهتمامه بالأدب ومعرفة وقائع العرب وأيامهم وكان من أمتع أوقاته الجلوس الوطني كبار السن ليحدثوه عما يعرفونه من سير الأجداد وبطولاتهم.



حاكم على العين


عرفت مدينة العين والمناطق التابعة لها منذ أقدم العصور غير أن صناعة تاريخها الحديث لم تكتمل كما لم تبرز أهميتها إلا بعد أن تولى الشيخ زايد إدارة شئونها سنة 1946 وأحس على الفور بالحاجة لإدخال كل الإصلاحات الممكنة عليها استجابة لطموح مواطنيه ودعوتهم الدائمة لتحسين أحوالهم المعيشية. غير أن شح الإمكانات المالية وقف حجر عثرة دون تحقيق ما يصبو إلى المواطنون فلجأ الوطني تنمية الزراعة وحفر الافلاج وكان يشارك الرجال النزول الوطني جوف الأرض ويرفع التراب بيديه وبدأت في تلك الفترة عملية إصلاح زراعي وحل الاهتمام محل الإهمال الذي عانت منه العين بسبب الحروب والافتقار الوطني القائد المناسب وأثبت الشيخ زايد من وقتها أنه رجل الإصلاح الذي يعلى حقوق مواطنيه فوق كل الحقوق الأخرى.



انطباعات رحاله


وسجل الرحالة الإنجليزي المعروف “ولفرد ثيسيجر” في كتابه “الرمال العربية” انطباعاته عن أول لقاء له بالشيخ زايد في مجلس بقرية المويجعى من أعمال العين سنة 1948. يقول الرحالة “إن زايد رجل قوى البنية لحيته بنية اللون ووجهه ينم عن ذكاء حاد وعيناه ثاقبتان قويتا الملاحظة وهو يتميز بسلوك هادئ وشخصية قوية وكان بسيطا في لباسه يرتدى ثوبا من النسيج لعماني رمادي اللون وصدرية وكان يتميز عن مرافقيه بعقاله الأسود وبالطريقة التي يرتدى بها الكوفية فقد كان ينشر طرفيها على كتفيه بدلا من لفها حول الرأس كما مواطني الطريقة المعروفة هنا وكان يضع خنجرا وجنادا للرصاص الوطني وسطه والى جانبه على الرمال بندقيته”. “لقد كنت متشوقا للقاء زايد فله شهرة واسعة في أوساط البدو الذين أحبوه لسلاسة أسلوبه غير الرسمي في معاملته لهم ولعلاقاته الودية معهم واحترموا فيه نفاذ شخصيته وذكاءه وقوته البدنية وكانوا يعبرون عن إعجابهم به فيقولون : زايد بدوي مثلنا فهو يعرف الكثير عن الهجن ويركبها مثلنا وهو ماهر في الرماية ويجيد القتال”. ووصف الرحالة أسلوب زايد في إدارة دفة الحكم فقال : “زايد رب أسرة كبيرة يجلس دائما للإنصات لمشاكل الناس ويحلها فيخرج المتخاصمون من عنده بهدوء وكلهم رضا من أحكامه التي تتميز بالذكاء والحكمة والعدل”. وأورد النقيب البريطاني انطوني شبرد في كتابه “مغامرة في الجزيرة العربية” ما خرج به من انطباعات بعد لقاء سموه. فيقول شبرد : “كان زايد رجلا يحظى بإعجاب وولاء البدو الذين يعيشون في الصحراء المحيطة بواحة البريمى وكان بلا شك أقوى شخصية في الإمارات المتصالحة وكنت أذهب لزيارته أسبوعيا في حصنه وكان يعرض على عادة وضع السياسة المحلية بأسلوب ممتاز وإذا دخلت عليه باحترام خرجت باحترام أكبر لقد كان واحدا من العظماء القلة الذين التقيتهم وإذا لم نكن نتفق دوما فالسبب هو جهلي”.



شجاعة زايد


وكان العقيد بوستيد الممثل السياسي البريطاني أحد المعجبين بكرم الشيخ زايد وأسلوبه في التغلب على المصاعب التي تعترضه فقد كتب بعد زيارة الوطني العين: “لقد دهشت دائما من الجموع التي تحتشد دوما حوله في البريمى وتحيطه باحترام واهتمام “. “كان لطيف الكلام دائما مع الجميع وكان سخيا جدا بماله ودهشت على الفور من كل ما عمله في بلدته العين وفى المنطقة لمنفعة الشعب فقد شق الترع لزيادة المياه لري البساتين وحفر الآبار وعمر المباني الإسمنتية في الأفلاج , إن كل من يزور البريمى يلاحظ سعادة أهل المنطقة”. وفى عام 1953 بدأ الشيخ زايد يتلمس طريقه الوطني العالم الخارجي بحذر فكانت رحلته الأولى الوطني بريطانيا قبل أن يزور بعدها الولايات المتحدة الأمريكية ولبنان والعراق ومصر وسوريا والهند وإيران وسويسرا وفرنسا وغيرها من الدول فزادت مشاهداته من قناعته بمدى حاجة البلاد الوطني الإصلاح والانفتاح والتطور وعبر عن تشوقه ليحقق كل هذا بالكلمات المؤثرة التالية “كانت أحلامي كثيرة وكنت أحلم بأرضنا تواكب حضارة العالم الحديث ولكنى لم أكن أستطيع أن أفعل شيئا كبيرا ولم يكن بين يدي ما يحقق الأحلام ولكنني كنت واثقا أن الأحلام سوف تتحقق في يوم من الأيام”.



حاكم لابوظبي


يعتبر يوم السادس من أغسطس سنة 1966 - بحق - صفحة مشرقة في تاريخ الإمارات الحديث لأنه اليوم الذي تبوأ فيه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ونقطة الانطلاق باتجاه النهضة الشاملة”. ولقد أخذ سموه على عاتقه النهوض بمسئوليات بناء القواعد الصلبة الأصيلة التي ارتفع فوقها صرح الإمارة أولا والوطن الأكبر ثانيا فسعى لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين فيها وإعلاء شأن الإمارة التي حققت بعد سنتين من ذلك التاريخ أهم الأدوار في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل لاحقا على تنميتها وبث القوة في أطرافها.



في موقع المسئولية


ومنذ يومه الأول في موقع المسئولية حدد سموه نظرته الوطني الدخل المتحقق من البترول باعتباره وسيلة لبناء المجتمع والأمة لا غاية في حد ذاته ولخص بكلمات قليلة عميقة الدلالة وظيفة المال عندما رفع شعار “لافائدة للمال إذا لم يسخر لصالح الشعب”.








مع تحياتي :
أشجـــــ الازهار ــــان
أشجان الأزهار غير متواجد حالياً  
قديم 04-21-2006, 04:49 PM   #4
" إشراف عام "
الحاله: لا اله الا الله
 
الصورة الرمزية ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العضوية : 5
مكان الإقامة: السعودية
المشاركات: 26,592
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 131 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 685949
ابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond repute

مشاهدة أوسمتي

الأصدقاء:(108)
أضف ابو خالد كصديق؟
مشاركة: معلومات عن دول العالم.......

يسلموا اختي اشجان الازهار

موضووع ولا احلى
التوقيع
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
ابو خالد غير متواجد حالياً  
قديم 04-21-2006, 06:40 PM   #5
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية أشجان الأزهار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
العضوية : 513
مكان الإقامة: السعوديه / الريآض
المشاركات: 4,426
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 28 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 172920
أشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond reputeأشجان الأزهار has a reputation beyond repute
مشاركة: معلومات عن دول العالم.......

سباق مع الزمن


وخلال الفترة اللاحقة تحول صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لترجمة الشعار الوطني واقع ملموس حين قاد سباقا مع الزمن للحاق بركب التحديث وبدأت أبوظبي تخطو خطواتها الأولى في عالم البناء المنظم المدروس في كل نواحيه فأرسى سموه قواعد الإدارة الحكومية وفق الأسس العصرية. وأمر سموه بتنفيذ مئات المشاريع التي حولت أبوظبي الوطني ورشة عمل جبارة وأنشئت عشرات الآلاف من المنازل الصحية النظيفة وشقت آلاف الأميال من الطرق المعبدة الحديثة فوق رمال الصحراء ودخلت المياه العذبة والكهرباء الوطني كل بيت وتحول التعليم من نظام الكتاتيب البدائي إلى المدارس المجهزة بكل ما يلزم لبناء الجيل الجديد وقدمت المستشفيات والعيادات خدماتها الطبية لبدو الصحراء وحضر المدن وتمكنت مسيرة البناء من تعويض قرون طويلة من التخلف والجمود. وخلال سنوات قليلة قطعت إمارة أبوظبي تحت قيادة سموه شوطا هائلا في كل مجالات التقدم العمراني والصناعي والزراعي والاجتماعي وتغيرت ملامح الطبيعة على هذه الأرض الخيرة في اتجاه التطوير والتحديث. والآن ماذا بقى أمام زايد بعد خروج أبوظبي الوطني النور, ومن العدم الوطني الوجود النابض المشع? ماذا بعد أن وجدت الجوهرة المطمورة, من يزيح عنها الركام ويجلو بريقها? لقد تولى زايد مقاليد الحكم في أبوظبي , وقد‹ر لموارد البلاد خلال عهده أن تسجل معدلات قياسية في النمو. فماذا يريد حاكم في الدنيا أكثر من ذلك?.. الحكم والثروة, ولكن زايد لم يكن رجلا عاديا ولاحاكما عاديا, لم يكن من ذلك الطراز من الحكام الذين يقنعون بواقعهم, ولكنه يضم جوانحه على نفس كريمة متطلعة الوطني آفاق لاحدود لها, نفس جوادة, جبلت على البذل والعطاء, وقلب كبير تتجاوز نبضاته حدود “أبوظبي “ وتحتضن خفقاته المنطقة كلها.



أغسطس نقطة تحول


وكما توقعت أسرة آل نهيان يوم سلمته الراية وحملته الأمانة واختارته للموعد المرتقب مع القدر, فإن يوم السادس من أغسطس لم يكن في الحقيقة نقطة انطلاق نحو خلق مستقبل جديد لهذا البلد فحسب , بل كان بداية تحول في تاريخ المنطقة بأسرها, فقد امتدت يد زايد الحانية الوطني إخوانه في الإمارات, وأعطى المنطقة كلها مشاعره, وعاش معها أفراحها وأحزانها, وساهم بكل أحاسيسه وجوارحه في قضاياها, وألزم نفسه بالمشاركة الإيجابية في تطويرها, متحملا هذه المسئولية بروح وعزيمة الرواد الأفذاذ, الذين يؤثرون إنكار الذات.



دولة الاتحاد حقيقة واقعة


وكان الرجل الذي نذر حياته من اجل هذه اللحظة التاريخية هو أول الموقعين على وثيقة قيام الجديدة, وكانت مشاعر زايد تفيض في تلك اللحظة تأثرا, فإن الغرس الذي حنا عليه ورعاه سنوات طويلة, وبذل من أجله الجهد والعرق, وأعطى له نبض قلبه قد أتى أخيرا بالثمرة المرجوة, وأصبح حقيقة ماثلة أمام كل العيون. وعندما بدأت مسيرة هذه الدولة وضع لها قائدها أسسا صلبة وقواعد متينة ورسم لها الخطوط العريضة التي لابد أن تسير على هديها كل القيادات والقطاعات في الدولة اذا مواطني أرادت أن تصل الوطني ما تريد فكان البناء الداخلي أصعب ما يواجه القائد لأنه الأساس الذي تبنى عليه الأسس الأخرى. ولقد نجح زايد في هذه المهمة لأنه كما يقول: جد في عمله وساعده ربه على ذلك فكان العمل الذي قام به هو “بمثابة العشق .. العشق للنجاح . العشق للإبراز”. إن أعظم مسئوليات الراعي أن ينظر دائما الوطني أحوال رعيته ولذا حرص سموه دائما على الالتقاء بأبنائه المواطنين في المدن والقرى والبوادي باستمرار ومهما بعدت الشقة وطالت المسافات. هذه مواطني مهمة القائد الأساسية أن يرعى الراعي رعيته ويلتقي بأفرادها ليذلل كل عقبة في طريق تقدمها ونهضتها من ناحية وليكون مطلعا على نتائج جهده من تعمير الأرض وتخضير الصحراء من ناحية أخرى لينطلق نحو المزيد من البناء والتعمير. هكذا تمضى مسيرة زايد الخير.. الذي سخر نفسه منذ البداية ليكون خصبا قادرا على العطاء, الذي يثرى الحياة ويطورها , جوادا يمنح من ذاته , فحياته ليست ملكه, وإنما مواطني ملك لمن يحيطون به, ملك لهمومهم وآلامهم وهبة منه, وملك لمسراتهم وأحلامهم وتطلعاتهم. إن زايد بن سلطان آل نهيان واحد من هؤلاء العظماء الذين أنبتتهم البادية, والذين ولدوا وقدرهم مسطور في كتاب التاريخ, ليحمل أمانة ويؤدى رسالة, ويقود مسيرة, ويعيد الوطني سجل الكفاح العالمي صفحات مشرقة من الماضي البعيد الحافل بالأمجاد والبطولات, ويرفع على طريق النضال مشاعل هادية من المبادئ والقيم, ويشارك بدور فعال ومؤثر في قيادة المسيرة العربية.

يتبع,,
أشجان الأزهار غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:34 PM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011