فوائد الجزر


صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2008, 08:40 PM   #1
" إشراف عام "
الحاله: لا اله الا الله
 
الصورة الرمزية ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العضوية : 5
مكان الإقامة: السعودية
المشاركات: 26,592
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 123 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 222608
ابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond repute

مشاهدة أوسمتي

الأصدقاء:(109)
أضف ابو خالد كصديق؟
فوائد الجزر

فوائد الجزر ماهي فوائد الجزر

الجزر:
ثمرة جزر واحدة تمدك بكل ما تحتاجه من فيتامين (أ) يومياً، كما أن له فاعلية في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية (وبمعنى آخر يقي من التجاعيد المبكرة ويبدو الإنسان في مرحلة عمرية أصغر). يوصى الباحثون الصينيون بأكل الجزر حيث يعطى كبد الإنسان طاقة.
* ملحوظة: أكل الجزر بكميات مفرطة يُكسب الجلد اللون الأصفر بشكل مؤقت (وهنا لا يعتبر ضاراً لصحة الإنسان لكن حينها ينبغي فقط الإقلال من تناوله)، بالإضافة إلى أن الجزر يعمل على إرخاء الأعصاب ويحفز على الإجهاض فعلى المرأة الحامل أيضاً الإقلال منه أثناء فترة الحمل.

فوائد الجزر:
- الجزر من الخضراوات المنشطة والمهدئة في نفس الوقت.
- يساعد الجزر على بقاء الجلد والشعر والعظام حيوية إلى جانب تقوية النظر (كما هو شائع عنه) ويقي الجسم من السموم.
- هناك فائدة أخرى للجزر ممن لديهم اضطرابات في القلب، فقد يقلل الجزر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومحاربة أنواع معينة من السرطانات.

- استخدامات الجزر:
- عصير الجزر الطازج، يخفف من حدة الضغوط والتعب ويحفز على الطاقة، وينقى الجسم من السموم.
- حساء الجزر، هو علاج منزلي طبيعي للإسهال لأنه مهدأ للأمعاء ويكبح فاعلية البكتريا أو نموها.
- ثمرة الجزر في صورتها الطازجة، (يمكن تناوله وهو مبشوراً) من الممكن أن يُستخدم في علاج الجروح والقطع والالتهابات.

نصائح إرشادية مع الجزر:
- من الأفضل تخزين الجزر في الثلاجة، يفقد الجزر مذاقه الحلو والمقرمش إذا تُرك في درجة حرارة الغرفة بدون لفه (يذبل).
- كلما كان اللون برتقالي داكن كلما كان محتوى مادة (Carolenoids) مصدر فيتامين (أ) متوافر بكثرة في ثمرة الجزر.
- الجزر ثمرة جامدة وقد لا تُهضم سريعاً، حيث يجد الجسم معها مشكلة فيمكن طهيه وتناوله حتى يستفيد الإنسان من المواد الغذائية التي توجد بالثمرة.


طريقة عمل حساء الجزر

وجبة صحية من الحساء:
المقادير:

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون
24 جرام كرات (كراث) مقطع إلي أجزاء صغيرة
1 ثمرة بصل متوسطة الحجم مقطعة إلي أجزاء صغيرة
240 جرام جزر مقشر ومقطع إلي شرائح صغيرة
عودان كرفس مقطع إلي أجزاء صغيرة
ملعقتان صغيرتان عدس
ملعقتان صغيرتان بسلة
ملعقتان صغيرتان فاصوليا بيضاء
1 ملعقة صغيرة زعتر مفرى
1/2 ملعقة صغيرة فلفل
435 جرام طماطم مقطعة إلي أجزاء صغيرة
300 جرام حساء دجاج (قليل الملح)
120 جرام سبانخ طازجة مقطعة إلي أجزاء صغيرة

الطريقة:

- يسخن زيت الزيتون فوق نار متوسطة الحرارة، يضاف الكراث والبصل مع التقليب جيدآ لمدة خمس دقائق.
- تضاف باقى المكونات ماعدا الطماطم والسبانخ، ثم يترك الخليط فوق النار لمدة 45 دقيقة مع تغطية الإناء والتقليب من آن لآخر.
- تضاف الطماطم ويترك الخليط لبضعة دقائق أخرى، وبعد تمام نضج الفاصوليا البيضاء تضاف السبانخ ويترك الخليط لمدة ثلاثة دقائق أخرى.
- يقدم الحساء ساخنآ.

القيمة الغذائية/المقدار:


السعرات الحرارية = 144 (17 % مستمدة من الدهون)
البروتينات = 8 جرام
الصوديوم (الأملاح) = 110 ملجم
الكربوهيدرات = 23 جرام
إجمالى الدهون = 3 جرام (4 جرام منها دهون مشبعة)
الألياف = 7 جرام
الكوليسترول = -----
فوائد الجزر ماهي فوائد الجزر
تم النقل
اخوكم ابوخالد
ابو خالد غير متواجد حالياً  

رابط إعلاني
قديم 02-08-2008, 08:49 PM   #2
مُشرفة سابقة
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية فلسطينية للأبد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
العضوية : 10359
مكان الإقامة: فلسطين
المشاركات: 5,419
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 21 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 89
فلسطينية للأبد will become famous soon enough
رد: فوائد الجزر

معلومات رائعة جدا ً
وأنا من محبي الجزر
وعلى قول المثل :
" الجزر بقوي النظر "
مشكورابوخالد على الموضوع المفيد
التوقيع
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
فلسطينية للأبد غير متواجد حالياً  
قديم 02-09-2008, 05:42 PM   #3
من كبار شخصيات عيون العرب
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية ag-007
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العضوية : 35640
المشاركات: 2,818
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 20 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 5 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 13
ag-007 is on a distinguished road
الأصدقاء:(4)
أضف ag-007 كصديق؟
رد: فوائد الجزر

مشكور اخي عالموضوع .. تحياتي ..
التوقيع
ag-007 غير متواجد حالياً  
قديم 02-12-2008, 01:52 AM   #4
من كبار شخصيات عيون العرب
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية زهرة اليقين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
العضوية : 101830
مكان الإقامة: لبنان
المشاركات: 4,560
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 37 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 419
زهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really niceزهرة اليقين is just really nice
رد: فوائد الجزر

زهرة اليقين غير متواجد حالياً  
قديم 09-11-2008, 01:56 AM   #5
عضو مشارك
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الطعنة القاتلة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العضوية : 296364
مكان الإقامة: الس الطائف عودية
المشاركات: 133
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 0 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
الطعنة القاتلة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الطعنة القاتلة
رد: فوائد الجزر

C:\Documents and Settings\@\My Documents\My Pictures\23.gif
الطعنة القاتلة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:04 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011