الشيعه .. ومعتقداتهم ..واقسامهم .. واصل ظهورهم ...
عيادة تجميل دكتور البزره


الكتاب والسنة - على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بالمواضيع الاسلامية والنصح والارشاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-27-2010, 01:41 PM   #1
عضو نشيط
الحاله: معكر حبتين
 
الصورة الرمزية دنيا ولازم نفهمها
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العضوية : 554846
مكان الإقامة: الرياض
المشاركات: 605
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 0 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
دنيا ولازم نفهمها is on a distinguished road
الشيعه .. ومعتقداتهم ..واقسامهم .. واصل ظهورهم ...

الشيعه .. ومعتقداتهم ..واقسامهم .. واصل ظهورهم ...

الحمد لله رب العالمين ، الرحمن الرحيم ، والعاقبة للمتقين ، ولا عدوان إلا على الظالمين.
الحمد لله حمداً حمدا ، والشكر لله شكراً شكرا ، عبودية ورقاً.

الحمد لله حتى يرضى والحمد لله إذا رضي والحمد لله بعد الرضا.

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا فإنه من يهدي الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، ونصلي ونسلم على من لا نبي بعده الصادق الوعد الأمين سيد الأولين والآخرين وعلى أهله وصحبه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد ،، فأوصيكم ونفسي بتقوى الله حيث أمرنا في كتابه العزيز فقال بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

"يَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ اتّقُواْ اللّهَ حَقّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنّ إِلاّ وَأَنْتُمْ مّسْلِمُونَ"

"يَأَيّهَا النّاسُ اتّقُواْ رَبّكُمُ الّذِي خَلَقَكُمْ مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَآءً وَاتّقُواْ اللّهَ الّذِي تَسَآءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً"

"يَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ اتّقُواْ اللّهَ وَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً"

عباد الله ،،،

إن أعظم نعمة من بها الله تعالى علينا هي أن اصطفانا من بين خلقه فجعلنا مسلمين ، واصطفانا من بين المسلمين فجعلنا له موحدين وأن جعلنا من أهل السنة والجماعة الذين هم الفرقة الناجية بين يدي رب العباد يوم الوقوف بين يديه بإذنه تبارك وتعالى.

وفي ظل الظروف المتردية التي تمر بها أمة الإسلام وحالنا الذي لا يخفى أحد ، فقد وجب على كل مسلم أن يعرف دينه ويعيد حساباته فيعرف إن كان على الحق أم على الباطل ، ووجب أن يعرف عن أهل الزيغ والباطل حتى يأمن شرهم ويتجنب بدعهم وينجو بدينه ونفسه من عذاب الله.



وسوف أبدأ بحول الله وقوته مستعينا بالله جل في علاه في سلسلة من الرسائل إلى إخواني المسلمين من أهل السنة والجماعة ، أوضح لإخواني فيها بإذن الله عقيدة إحدى الفرق التي تنتسب للإسلام ويقال عن أفرادها أنهم مسلمين - والإسلام برئ منهم ومن أفعالهم ومعتقداتهم.

سلسة تحمل عنوان "اعرف عدوك … تأمنه"

فهيا بنا نبدأ على بركة الله.



الشيعة وأصل ظهورهم



أصل ظهور الشيعة كان على يد السبئية نسبة إلى عبد الله بن سبأ مؤسس مذهب الشيعة ويطلق عليه اسم ( ابن السوداء ) وهو يهودي من أهل صنعاء باليمن تظاهر هذا اليهودي بالإسلام في زمن الخليفة الراشد عثمان بن عفان t ليفسد على المسلمين دينهم ووحدتهم أخذ يتنقل في البلاد لبث أفكاره في الغلو في الإمام علي t فطاف بالبصرة والحجاز والكوفة ومصر والشام وتجمع حوله عدد كبير من الناس وصار لهم فرقة كبيرة تسمى السبئية وبعد أن تولى سيدنا علي t الخلافة ازداد ابن سبأ في غلوه فنسب إلى علي t الألوهية وعندما علم سيدنا علي t بذلك ألقى القبض على كل من استطاع من أتباع السبئية وحفر أخدود كبير وأشعله نار واحرقهم فيه فعاتبه سيدنا عبد الله بن عمر في ذلك وذكره بقول الرسول الكريم r ( لا يعذب بعذاب الله إلا الله ) فاستغفر علي t ربه وأقلع عن حرقهم والقصة كاملة لمن يريد المزيد في أصح الكتب والأسانيد في صحيح البخاري .



ونجح عبد الله بن سبأ من الهرب من سيدنا علي t وأخذ يبث مذهبه في البلاد وتفاصيل تلك القصة تجدها في جميع كتب المؤرخين الثقات فتجدها عند الطبري وابن خلدون و ابن كثير وابن حزم و الشهرستاني و الإسفراييني وابن عساكر وغيرهم الكثير بل وتجدها في كتب الشيعة أنفسهم دون حياء ولا خجل وكثيراً من كبار علماؤهم يمجدون ابن سبأ المنافق ومنهم النوبختي والقمي .



ثم بعد ذلك وبمرور السنين تشعبت من السبئية كل فرق الشيعة الموجودة الآن

وسوف أذكر لكم باختصار شديد عن بعض تلك الفرق ثم نسهب بشيء من التفصيل في أخطر وأكبر الفرق الشيعية على الإطلاق وهي الإمامية الاثنى عشرية : : --



ومن تلك الفرق الأغاخانية و النصيرية ( العلويون ) و البهائية و الدروز .







أولاً : الأغاخانية :



وهي فرقة إسماعيلية شيعية تنسب إلى حسن علي شاه الذي ظهر في إيران ولقب نفسه بالأغاخان الأول وقام بثورة لكنه فشل وهرب إلى الهند وهناك حاز على إعجاب الإنجليز فمنحته الملكة لقب صاحب السمو وأولته رعايتها ومعاشاً كبيراً له ولأولاده من بعده .

ولما مات خلفه أبنه أغاخان الثاني في الإمامة ولما مات تولى الأغاخان الثالث وهو سلطان محمد شاه الذي وصلت الأغاخانية في عهده إلى مكانة كبيرة وانتشار وكان من أغنى أغنياء العالم ولما توفى بقصره في سويسرا أعدت له مقبرة ضخمة في جزيرة النباتات في أسوان في مصر ودفن فيها سنة 1959 م وتعد تلك المقبرة مزاراً سياحياً ثم تولى من بعده الأغاخان الرابع كريم بن علي وهو الخليفة الحالي للطائفة الإسماعيلية .

والإمام أو الاغاخان عندهم له مكانة كبيرة يقدسونه وينسبون إليه الألوهية ويجبون من الأتباع الأموال الطائلة ويعطوها للاغاخان الإله فيعيش عليه الأغاخان كالملوك بل أفخر وهم منتشرون في عدد كبير من دول العالم .



ثانياً : النصيرية ( العلويون ) :



وهي تنسب إلى محمد بن نصير وهم معروفون الآن باسم العلويون وهو اسم أطلق عليهم حديثاً نسبة إلى تأليههم علي بن أبي طالب t وعبادتهم له وهم يزعمون أن (علي) لم يمت بعد بل هو يعيش في القمر وبين السحاب ليدبر شئون الخلق فـ ( علي ) هو الإله وأرسل سلمان الفارسي t رسولاً له أما محمد r فهو مجرد حجاب أرسله ( علي الإله ) ليحجب بينه وبين الخلق لذا فلهم جملة مشهورة تتصدر كتبهم وخطبهم ويتعبدون بها إلى ربهم وهي :

(( علي الرب ومحمد الحجاب وسلمان الباب ))

والباب عندهم بمعنى الرسول وهم متمركزون في سوريا وتركيا وجنوب لبنان .



ثالثاً : البهائية :



أسسها الميرزا حسين علي الملقب بالبهاء الذي بدأ أول أمره بادعاء النبوة ثم قال بحلول الله فيه كما تقول الصوفية ثم بعد ذلك قال أنا الإله ومن شرائعهم :

& الصلاة تسع ركعات والقبلة هي عكا حيث يوجد قبر بها البهاء .

& الحج يكون في عكا أيضاً عند قبر البهاء .

& وقد انتشرت البهائية في جميع أنحاء العالم ودخلها عدد كبير من المسلمون والنصارى واليهود والمجوس واتخذت من شيكاغو مركزاً لها وقد اجتمع أخيراً المجلس البهائي الأعلى في إسرائيل وانتخبوا اليهودي ميسون وهو أمريكي الجنسية إماماً حالياً للطائفة البهائية في العالم .



رابعاً : الدروز :



تنسب إلى محمد بن عبد الله الدرزي وهو موالي للحاكم بأمر الله الخليفة الفاطمي يقوم دين الدروز على ألوهية الحاكم بأمر الله وأنه نسخ كل الشرائع وأتى بشرع جديد لأنه هو الإله .

ومن شرائعهم أنهم يبغضون كل الأنبياء والرسل ويقولون أن الحاكم بأمر الله لم يموت وإنما هو مختبئ في سرداب حتى يعود فيهدم الكعبة ويسحق المسلمين ويحكم الدروز العالم للأبد.

كما إنهم لا يؤمنون بالقرآن بل لهم مصحف خاص بهم أطلقوا عليه اسم :

(( المنفرد بذاته ))

ولهم عبارة شهيرة تتصدر كتبهم وخطبهم ويتعبدون بها وهي :

(( ليس في السماء إله موجود ولا على الأرض رب معبود إلا الحاكم بأمره ))

ملحوظة : من هؤلاء الدروز ممثل ومطرب قديم وشهير جداً أتى إلى مصر هو وشقيقته وعملا في مجال الغناء والتمثيل وهم جميعاً كفار كفر أكبر .



خامساً : الإمامية الإثنى عشرية أو الجعفرية ( الرافضة أو الروافض ) :



وتلك الفرقة نتكلم عنها بشيء من التفصيل لأهميتها كما أوضحنا إذ أن الفرق السابقة كافرة كفر أكبر مخرج من الملة بإجماع المسلمين أما تلك الفرقة فلا يكفر عوامها إلا بإقامة الحجة عليهم وتعليمهم الدين الصحيح فكفرهم كفر نوع لا كفر عين وعقيدتهم مليئة بالكفر البواح الصراح لعنة الله على الكافرين .

اولاً تعريف الرافضه

الرفض في اللغة هـو: الترك، يقال رفضت الشيء : أي تركته.(1)
والرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم وسبهم إياهم.
قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: «والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم».(2)
وقال عبدالله بن أحمد -رحمهما الله تعالى-: «سألت أبي من الرافضة؟ فقال: الذين يشتمون -أو يسبون- أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما-».(3)
وقال الإمام أبوالقاسم التيمي الملقب (بقوام السنة) في تعريفهم: «وهم الذين يشتمون أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما- ورضي عن محبهمـــــا»(4).
وقد انفردت الرافضة من بين الفرق المنتسبة للإسلام بمسبة الشيخين أبي بكر وعمر، دون غيرها من الفرق الأخرى، وهذا من عظم خذلانهم .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: «فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف».(5)
وقد جاء في كتب الرافضة ما يشهد لهذا: وهو جعلهم محبة الشيخين وتوليهما من عدمها هي الفارق بينهم وبين غيرهم ممن يطلقون عليهم (النواصب) فقد روى الدرازي عن محمد بن علي بن موسى قال: «كتبت إلى علي بن محمد عليه السلام(6) عن الناصب هل يحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت(7) واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصـــب».(8)


(1) انظر القاموس المحيط للفيروزأبادي 2/332، ومقاييس اللغة لابن فارس 2/422.
(2) طبقات الحنابلة لابن أبي يعلي 1/33.

(3) أخرجه الخلال في السنة رقم (777) وقال المحقق: إسناده صحيح.

(4) الحجة في بيان المحجة 2/478.

(5) مجموع الفتاوى 4/435.

(6) هو: أبو الحسن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا، ويعرف بالعسكرى، وهو أحد الأئمة الاثنى عشر عند الإمامية، كانت ولادته سنة أربع عشرة، وقيل: ثلاث عشرة ومائتين، ووفاته سنة أربع وخمسين ومائتين.انظر: وفيات الأعيان 3/272.

(7) يعنون بهما: أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما- كما جاء ذلك في تفسير العياشى 1/246 -وهو من أهم كتب التفسير عندهم- عند قوله تعالى: {ألم تر إلى الذين أوتوا نصيباً من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت} (النساء: 51).

(8) المحاسن النفسانية: لمحمد آل عصفور الدرازي 45



% وهذه الفرقة لها دولة كبرى تنتسب إلى الإسلام ظلماً وزوراً وبهتاناً وهي إيران وكذلك تنتشر بكثرة في أفغانستان والهند والعراق والكويت والبحرين وجنوب لبنان متمثلة في الحزب الخائن الضال ( حزب الله )



عقيدة الإمامية الإثنى عشرية :



Œ مغالاتهم في أئمتهم الإثنى عشر :



وأئمتهم الإثنى عشر هم :



1 – علي بن أبي طالب 2 – الحسن بن علي

3 – الحسين بن علي 4 – علي بن الحسين

5 – أبو جعفر محمد بن علي (الباقر) 6 – جعفر بن محمد (الصادق)

7 – موسى بن جعفر ( الكاظم ) 8 – علي بن موسى ( الرضا )

9 - محمد بن علي بن موسى 10 – علي بن محمد بن علي

11 – الحسن بن محمد العسكري 12 – محمد بن الحسن العسكري



# وهذا الأخير محمد بن الحسن العسكري ليس له وجود على الإطلاق لأن الحسن لم يكن له أي أولاد وورثته زوجته وأخيه كما ثبتت كل الروايات الصحيحة في كتب التاريخ ولكنه عند الشيعة هو الإمام المنتظر الغائب مختبئ منذ أكثر من ألف سنة في سرداب في سامراء ينتظر لحظة الخروج ليقتل أهل السنة ويملأ الأرض عدلاً ولا يعبد إلا هؤلاء الأئمة رضوان الله عليهم .



# وهؤلاء الأئمة رضوان الله عليهم معصومون عندهم بل مقدسون بل هم أفضل من الأنبياء والرسل وطاعتهم واجبة وهم حجة الله على العباد وبهم تنزل الرحمة ويصرف العذاب ويهطل المطر وتسير الحياة ومنهم المغفرة ومن أنكرهم فهو كافر يحل ماله وعرضه ودمه .



يقول إمامهم زين الدين البياضي :



(( وأكثر شيوخنا يفضلون ( علي ) على أولي العزم ( من الرسل ) لعموم رئاسته وانتفاع جميع أهل الدنيا بخلافته )) (1)



ويقول أكبر أئمتهم الكليني :

(( ما جاء به علي عليه السلام أخذنا به وما نهى عنه انتهينا عنه وهو باب الله الذي لا يؤتى إلا منه وسبيله الذي من سلك بغيره هلك وكذلك أبنائه أئمة الهدى واحداً بعد واحد جعلهم الله أركان الأرض وحجته البالغة وكان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيراً ما يقول أنا قسيم الله في الجنة والنار ولقد أعطيت خصالاً ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا وعلمت الأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يَعْذِب عني ما غاب )) (2) نعوذ بالله من الشرك .

كما يقول الكليني :

(( إن الله لم يزل متفرداً بوحدانيته ثم خلق محمد وعلي وفاطمة فمكثوا ألف دهر ثم خلق جميع الأشياء فأشهدهم خلقها وأجرى طاعتهم عليها وفوض أمورها إليهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون )) (3)

يقول الحسن الصفار وهو من كبار علماؤهم الذي يعدونه من المعصومين :

(( قد ناجى علياً عليه السلام ربه بالطائف وكان ينزل عليه الوحي )) (4)

يقول آيتهم العظمى الخميني :

(( فإن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل )) (5)

تكفير من لم يعتقد في الأئمة الاثنى عشر ولم يكفر أبو بكر وعمر :



يقول العكبري الملقب بالمفيد :

(( اتفقت الإمامية على كفر من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجب الله تعالى له من فرض طاعته فهو كافر ضال مستحق الخلود في النار )) (6)



ويقول صادقهم وكبيرهم القمي :

(( وإن أعداء الأئمة كفار وخالدون في النار وإن أظهروا الإسلام ومن أنكرهم أو

شك فيهم أو في أحدهم فهو ضال هالك بل كافر ولا ينفعه عمله

ولا تقبل له طاعة )) (7)



چ الشيعة والقول بتحريف القرآن :



تقول الشيعة الاثنى عشرية بأن القرآن محرف ناله النقص والزيادة لان من نقله إلينا هم صحابة رسول الله r وهم مجموعة من الكفار والمرتدين ومن أهم كتبهم التي وضحت هذا الأمر هو كتاب :

(( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ))

الذي ألفه إمامهم الأكبر ميرزا حسين النوري الطبرسي وهو كتاب مكون من ألف صفحة جمع فيه الطبرسي مئات النصوص عن علماء الشيعة وأئمتهم بأن القرآن محرف .

وقد أكد في هذا الكتاب على صحة ما تدعي الشيعة الإمامية من أن القرآن محرف وناقص حذف منه عدد كبير من الآيات والسور ومن أشهر تلك السور :

سورة الولاية و سورة النورين وهذا جزء صغير من هاتين السورتين كما افترت الشيعة وتقولت على الله سبحانه وتعالى بها قاتلهم الله :

(( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنبي والولي اللذين بعثناهما يهديانكم إلى صراط مستقيم نبي وولي بعضهم من بعض وأنا العليم الخبير .....))

( من سورة الولاية )

((يا أيها اللذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ....))

(من سورة النورين )

وقد ذكر كثير من علماء الشيعة تلك السورتين في كتبهم ومن ذلك الإمام المجلسي في كتابه تذكرة الأئمة 8 والعلامة حبيب الله الهاشمي في كتابه البراعة الجزء الثاني ص 217 .

كما يدعون نقصان بعض الآيات ومن ذلك افترائهم في سورة الانشراح فيقولون :

(( ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك

وجعلنا علياً صهرك ))



تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً عما يصفون فالقرآن محفوظ في الصدور إلى يوم الدين وما من آية واحدة إلا وتواترت الأدلة على صحتها وثبوتها وكيف لا وقد شهد بذلك الحق تبارك وتعالى وتعهد بذاته العليا أن يحفظه من فوق سبع سموات تعالى الله عما يصفون قاتلهم الله أنى يؤفكون



(( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ))



يقول الكليني :

(( أن جعفر الصادق عليه السلام قال : وإن عندنا مصحف فاطمة فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد )) (8)

يقول العكبري :

(( واتفقوا على أن أئمة الضلال ( أبو بكر وعمر وعثمان ) خالفوا في كثير من تأليف القرآن )) (9)

كما يقول :

(( إن الأخبار جاءت مستفيضة باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من الحذف والنقصان )) (10)



Ž الطعن في الصحابة :



وهم يسبون الصحابة ويلعنونهم ويكفرونهم وخاصة أبو بكر وعمر ويطلقون عليهم اسم صنمي قريش كما يطلقون عليهم اسم الجبت والطاغوت .



يقول الإمام العاملي عن الصحابة :

(( وهؤلاء نتقرب إلى الله تعالى وإلى رسوله ببغضهم وسبهم وبغض من أحبهم )) (11)

يقول الكليني :

(( قال الغمام الباقر : كان الناس أهل ردة بعد النبي إلا ثلاثة هم المقداد بن الأسود وأبوذر الغفاري وسلمان الفارسي )) (12)

هذا وقد بوب علامتهم محمد باقر المجلسي باب كامل في كتابه بحار الأنوار في الجزء الثلاثين ص 79 بعنوان ( باب كفر الثلاثة أبو بكر وعمر وعثمان )

كما أفرد إمامهم زين الدين النباطي فصلين كاملين في كتابه للطعن في أمهات المؤمنين حفصة وعائشة رضي الله عنهما في الجزء الثالث ص 161 إلى 168 الأول بعنوان ( فصل في أم الشرور ) والفصل الثاني بعنوان ( فصل في أختها حفصة )



كما أفرد آيتهم العظمى الخميني فصلين كاملين كفر فيهما أبو بكر وعمر في كتابه كشف الأسرار الفصل الأول بعنوان ( مخالفة أبو بكر لنصوص القرآن ) والفصل الثاني بعنوان ( مخالفة عمر لكتاب الله ) وفيهما سب ولعن وكفر خير رجلين في الأمة بعد نبيها r ومن أوائل العشرة المبشرين بالجنة .

ولم يكتفوا بالطعن في الصحابة الكرام بل طعنوا في رسول الله r نفسه بطرق ملتوية فينقل علامتهم المجلسي :

(( أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان لا ينام حتى يقبل فاطمة عليها السلام ويضع وجهه بين ثدييها )) (13)

أعوذ بالله من هذا الظلم والتعدي بالله عليكم أيفعل هذا رسولنا الكريم الحيي الذي هو على خلق عظيم r .

ويقول علامتهم السيد علي غروي أكبر علماء الحوزة بالنجف :

(( أن النبي صلى الله عليه وآله لابد أن يدخل فرجه النار لأنه وطئ

بعض المشركات )) (14)

يلمح المجرم إلى عائشة وحفصة رضوان الله عليهما ، أيدخل رسول الله النار سبحان الله فكيف بنا نحن وبهذا المجرم الشيعي إذا دخل الرسول r النار الرسول الذي غفر له الله ما تقدم وما تأخر من ذنبه فداه أبي وأمي صلى الله عليه وسلم .

ڈ عقيدة الرجعة :



والرجعة عندهم تعني الأئمة الاثنى عشر كلهم سيرجعون إلى الحياة الدنيا مرة أخرى ليحكموا الأرض بالعدل ولا تقوم القيامة إلا بعد حكم الأئمة للأرض .



ولا تقتصر الرجعة على أئمتهم فقط بل سيرجع كل حكام المسلمين من غير الشيعة وعلى رأس هؤلاء الحكام الجبت والطاغوت أبو بكر وعمر( رضي الله عنهما ) فيحاكمهم الإمام ويحكم عليهم بالصلب على جذوع النخل .

وتلك التخاريف تمتلئ بها كتبهم بحيث لا يمكن حصرها أبداً من كثرتها وإليك مواضعها في بعض كتبهم على سبيل المثال :

& كتاب حق اليقين للملا باقر المجلسي في باب مستقل عن عقيدة الرجعة .

& كتاب الإرشاد لمحمد بن النعمان الملقب بالمفيد من ص 398 إلى ص 402 .

& كتاب الكافي للكليني الجزء الثامن ص 175 .

& كتاب أمالي المرتضي للسيد المرتضي وكذلك كتابه المسائل الناصرية .



گ عقيدة التقية :



التقية عندهم تعني إظهار الشيعي لغير الشيعي خلاف ما يبطن والكذب عليه وخداعه ويعتقد الشيعي التقية من أحب العبادات إلى الله على حد زعمهم ولذلك فهم يكذبون على خصومهم ليل نهار ويخدعون ويشككون .



يقول الكليني : قال الإمام أبو جعفر الباقر عليه السلام :

(( التقية من ديني ودين أبائي ولا إيمان لمن لا تقية له )) (15)



كما يقول : قال الإمام أبي عبد الله عليه السلام :

(( تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له )) (16)



كما يقول : قال الإمام الصادق عليه السلام :

(( إنه من كانت له تقية رفعه الله ومن لم تكن له تقية وضعه الله )) (17)



كما ينقل إمامهم الشعيري حديث عن رسول الله r يقول :

(( تارك التقية كتارك الصلاة )) (18)



كذب وافتراء ومن كذب عليه r فليتبوأ مقعده من النار فهل يأمر الرسول بالكذب ويحض عليه معاذ الله .



# وتجد في التقية عدة كتب ومؤلفات كثيرة ومن أكبرها :

كتاب وسائل الشيعة للعاملي وفيه باب بعنوان :

( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقية ) 11 /472

وباب بعنوان :

( وجوب عشرة العامة بالتقية ) 11 / 470 .



‘وجوب إتباع عامة الشيعة علمائهم وأعطائهم خمس مكاسبهم :



وعندهم يجب متابعة الشيخ العالم في كل شيء فهو يشرع لهم من الدين ما يشاء معتمدون في ذلك على مرسوم أصدره الإمام الغائب قبل الغيبة الكبرى وهذا المرسوم أمر فيه باتباع علماء الشيعة وأعطاهم السلطة في التشريع .

وينقسم العلماء عند الشيعة إلى ستة مراتب :

1 – طالب علم .

2 – مجتهد .

3 – مبلغ الرسالة .

4 – حجة الإسلام .

5 – آية الله .

6 – آية الله العظمى ... وآية الله هو أعلى المراكز والمناصب والمراتب ولا يصل إليها الكثير من العلماء بل النادر القليل منهم ومن وصل إليه فله الحق في كل شيء في التشريع في أمور الدنيا و الدين والتحليل والتحريم فهو خليفة الله في الأرض يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء .



$ وتتركز مدارس الشيعة في مدرستين أساسيتين الأولى في مسجد علي بمدينة النجف بالعراق والثانية في مسجد فاطمة في مدينة قم في إيران .



$ وفرض واجب على كل شيعي أن يسلم خمس مكاسبه للعالم الذي يقلده وبهذه االشريعة المبتدعة يحصد العلماء أموال عامة الشيعة .

وهكذا أصبح الإمام له سلطة مطلقة في الحكم والتشريع والمال وكل شيء .

يقول آيتهم العظمى الخميني :

(( وإذا نهض بأمر تشكيل الحكومة فقيه عالم فإنه يلي من أمور المجتمع ما كان يليه النبي صلى الله عليه وآله وواجب على الناس أن يسمعوا له ويطيعوا له ويملك هذا الحاكم من أمر الإدارة والرعاية والسياسة للناس ما كان يملكه الرسول صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام )) (19)



’ عقيدة الشيعة في أهل السنة :



الشيعة يكفرون أهل السنة ويلعنونهم ويطلقون عليهم اسم النواصب ويعتقدون أنهم ألد أعدائهم على الإطلاق ولذلك تجد الشيعة على مر العصور يساندون اليهود والنصارى وغيرهم على أهل السنة .

يقول علامتهم نعمة الله الجزائري عن أهل السنة :

(( إنا لا نجتمع معهم على إله ولا على نبي ولا على إمام

وذلك أنهم يقولون أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول

إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا )) (20)

كما يقول نعمة الله الجزائري عن أهل السنة في موضع آخر من نفس الكتاب :

(( إنهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية وإنهم شر من اليهود والنصارى )) (21)

ويروي السيد حسين الموسوي أحد علماء الشيعة أن أحد الرجال من أهل السنة زار بيتهم في العراق فقام والده بعد ذهاب الضيف السني فأحرق الفراش الذي جلس عليه السني تطهيراً للبيت من نجاسة السني (22)

ويقول العاملي : قال أبو عبد الله عليه السلام عن السني :

(( حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل )) (23)

كما يقول الملا باقر المجلسي :

(( اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامه أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم مخلدون في النار )) (24)



“ عقيدتهم في بعض العبادات والمعاملات :



1 – تقديس قبور الأئمة :



فهم يسجدون لقبور أئمتهم ويدعونهم من دون الله ويفضلون زيارة قبورهم على زيارة مكة والمدينة فزيارة كربلاء مثلاً فرضاً واجب وهي أفضل من مكة .



يقول المجلسي : قال جعفر الصادق عليه السلام :

(( مختلف بقاع الأرض تتنافر فيما بينها بالكعبة تفتخر بعلو مقامها فأمر الله عن طريق الوحي الكعبة بأن تسكت وألا تفتخر بعلو قدرها على كربلاء )) (25)



بل ويقدسون تربة كربلاء ويقولون بأنه لا يجوز السجود إلا عليها ويطلقون عليها اسم {التربة الحسينية} ولا يخلو بيت شيعي ولا مسجد شيعي من هذه التربة ويصنعونها على هيئة طوب مستدير أو مربع ليحملوها معهم في أسفارهم وفي كل مكان بل ويأكلون منها اليسير لحصول البركة وللاستشفاء .



يقول الخميني :

(( ويستثنى من الطين طين قبر سيدنا أبي عبد الله الحسين عليه السلام للاستشفاء ولا يجوز أكله بغيره ولا أكل ما زاد قدر الحمصة المتوسطة )) (26)

كما يقول الخميني أيضاً :

(( ولا بأس بالصلاة خلف قبور الأئمة وعن يمينها وشمالها وإن كان الأولى الصلاة عند الرأس )) (27)



2 – الشهادة الثالثة في الآذان :



يزيد الشيعة في الآذان { أشهد أن علي ولي الله } ومعلوم أن الآذان عبادة توقيفية لا يجوز أبداً الإضافة إليها ولا الزيادة عما ورد عن رسول الله r .



3 – إسقاط وجوب صلاة الجمعة :



أجمع المسلمون في شتى بقاع الأرض على وجوب صلاة الجمعة على الرجال أما الشيعة الإمامية فيقولون أن صلاة الجمعة ساقطة ولا تجب إلا عند قيام القائم فعندما يخرج الأمام من السرداب تصبح صلاة الجمعة واجبة ولذا فأكثر من نصف شباب الشيعة لا يصلون الجمعة .



4 – تعطيل الجهاد في سبيل الله :



الجهاد عند الشيعة حرام حتى يخرج الإمام الغائب لذا لم يسجل التاريخ أي جهاد للشيعة ضد الكفار بل على العكس امتلئ بمعاوناتهم الدائمة للكفار على المسلمين .

يقول الكليني :

(( كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله )) (28)

ويقول الخميني :

(( في عصر غيبة الإمام عجل الله فرجه يقوم نوابه وهم الفقهاء مقامه في إجراء السياسات وسائر ما للإمام عليه السلام إلا البدء بالجهاد )) (29)



5 – إباحة الشيعة الاثنى عشرية لزواج المتعة :



زواج المتعة محرم بلا خلاف بين المسلمين أما الشيعة فقد أحلوه وغرقوا فيه وهذا الزنا المسمى بالزواج عبارة عن رجل وامرأة يحددان مدة معينة من الوقت كساعة أو يوم أو أسبوع أو أكثر أو أقل مقابل أجر معين من المال تأخذه المرأة على أن يجامعها الرجل طوال المدة المتفق عليها كيف شاء وبانتهاء المدة يفسخ العقد تلقائياً وذلك يتم بشروط أهمها :

1 - تحديد المدة والأجر المتفق عليه .

2 - عدم الميراث بين الرجل والمرأة ولا بين من قد ينجبان من أولاد .

3 - يتم الزواج بلا شهود ولا موافقة ولي الأمر ولا حتى علمه إذ أن هذا الزواج سري بين الرجل والمرأة .

4 - لا عدد معين في زواج المتعة إذ للرجل حق أن يجمع بين ألف زوجة في وقت واحد .

5 - يجوز التمتع بالمرأة الواحدة مرات كثيرات ولو طلقها ألف مرة يجوز له أن يتزوجها مرة أخرى .



6 - إذا تزوج زواج متعة من فتاة بكر فليس من حقه أن يفض بكارتها إذ هذا من حق الزوج الأول لها زواجاً عادياً دائماً أما زوجها المتمتع فعليه أن يجامعها في دبرها والعياذ بالله .>> فما هو الفرق بينه وبين الزناء <<



7 - يجوز التمتع بالطفلة الصغيرة التي لم تبلغ بل ويجوز التمتع حتى بالرضيعة وانظر في ذلك كتاب الكافي للكليني 5/463 وكتاب التهذيب للطوسي 7 / 255 كما يقول إمامهم الخميني :

(( لا بأس بالتمتع بالرضيعة ضماً وتفخيذاً ويقبلها )) (30)



8 - يجوز التمتع بالمرأة المتزوجة فيجوز للمرأة أن تكون متزوجة رجل زواجاً دائماً عادياً ثم تتزوج من آخر زواج متعة سراً وقد أباح أن تجمع المرأة بين زوجين بهذه الطريقة القذرة كل علماؤهم ومن ذلك انظر كتاب الكافي للكليني 5/463 وكتاب التهذيب للطوسي 7/554 وكتاب الاستبصار للطوسي أيضاً 3 / 145 وغير ذلك .



+ بل وأنهم يذكرون في فضل هذا الزنا أحاديث كثيرة مكذوبة على رسول الله r فيقولون قاتلهم الله :

قال رسول الله r :

((إن الله تبارك وتعالى قال إني قد غفرت للمتمتعين من أمتك )) (31)

كما يقولون قال رسول الله r :

(( من تمتع مرة أمن سخط الجبار ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان )) (32)

أعوذ بالله من هذا الكفر البواح ومن نحن حتى نزاحم رسول الله r خير خلق الله في الجنة وبماذا نزاحمه بكثرة مرات الزنا ولا حول ولا قوة إلا بالله .



+ ولم يكتفوا بذلك قاتلهم الله بل ابتدعوا بدعة عجيبة جداً وهي معروفة عندهم باسم { إعارة الفروج } وهو أنه إذا أراد رجل أن يسافر أو انشغل في أي أمر ما فترة طويلة من الوقت فيعير زوجته إلى صديقه أو جاره أو غير ذلك فينفق هذا الرجل عليها هي وأولادها ويرعاهم طول الفترة المتفق عليه مقابل أن يجامعها كيف شاء متى شاء .



وكذلك إذا جاء ضيف عزيز جداً إلى البيت أو رجل دين شهير أو آية من آياتهم العلماء أو ما شابه ذلك فمن حسن الضيافة أن يعير الرجل فرج زوجته إلى الضيف احتفالاً وتبركاً به فتبيت الزوجة مع الضيف تلك الليلة وله أن يجامعها كيف شاء حتى يصبح .



وينسبون هذا الفعل الشنيع إلى أئمة أهل البيت وأنهم كانوا يفعلونه وأمروا بفعله قربة إلى الله تبارك وتعالى معاذ الله أن يكون هذا حال آل بيت رسول الله r

وانظر في ذلك كتاب الكافي للكليني الجزء الثاني 00وكتاب الاستبصار للطوسي الجزء الثالث ص 136 .



وكذلك يجوز للرجل أن ينكح المرأة في دبرها متى شاء كيف شاء طالما أن ذلك برضاها ومن هذا البهتان قول إمامهم الطوسي :

(( عن أبي عبد الله عليه السلام أن رجل سأله عن الرجل يأتي المرأة في دبرها فقال لا بأس إذا رضيت )) (33)



6 – نبذة عن بعض أعيادهم الدينية :



# المبالغة في إظهار الحزن الشديد يوم عاشوراء :



وهذا الاحتفال عندهم تصاحبه مأساة بشعة يذهب ضحيتها المئات حيث يخرجون في الشوارع والطرقات ويشجون رؤوسهم بالسيوف ويضربون أنفسهم بالسلاسل ويلطمون خدودهم حتى تسيل الدماء يفعلون كل هذا حباً لآل بيت الرسول r وهو الذي قال r (( ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب )) ما بالك لو رأى من يضرب نفسه بالسيف وعلى أي حال فهم حقاً ليسوا منا .



# عيد النيروز { عيد المجوس } :



والمجوسية هي أصل عبادة الشيعة فلذلك هم يحتفلون بذلك العيد مع المجوس ويقدسون ذلك اليوم وهذا اليوم هو بداية السنة عند المجوس وهو من أعياد المجوس الخاصة بعبادة النار وبالله عليك تفكر في هذه فقط أن المجوس يعيشون في إيران في منتهى السلام والإيمان يقيمون شعائر دينهم بحرية تامة وأمن تام ويبنون معابد عبادة النار بصفة دائمة بينما لا يوجد مسجد سني واحد في إيران فالكل قد هدمه الشيعة وقتلوا أهل السنة في إيران وهي طائفة صغيرة مضطهدة اضطهاد شديد في إيران .



# عيد بابا شجاع الدين :



وبابا شجاع الدين هو لقب أبو لؤلؤة المجوسي عليه لعنة الله قاتل سيدنا الفاروق عمر رضي الله عنه فهم يعظمون يوم مقتله سنوياً .

كما أن في مدينة كاشان بإيران وبالتحديد في منطقة باغي فين مشهداً على غرار قبر الجندي المجهول فيه قبر وهمي لأبو لؤلؤة المجوسي وهم يضعون عليه الزهور يومياً وخاصة في ذلك اليوم ومكتوب على جدرانه باللغة الفارسية :

(( مرقد بابا شجاع الدين ، الموت لأبي بكر ، الموت لعمر ، الموت لعثمان ))









(1) كتاب الصراط المستقيم لـ زين الدين البياضي 1/20 الطبعة الأولى .

(2) كتاب الكافي لـ الكليني الجزء الأول ص 196 .

(3) كتاب الكافي لـ الكليني الجزء الأول ص 441 .

(4) كتاب بصائر الدرجات لـ محمد بن الحسن الصفار الجزء الثامن ص 431 .

(5) كتاب الحكومة الإسلامية لـ الخميني ص 52 .

(6) كتاب المسائل لـ محمد بن النعماني العكبري الملقب بالمفيد ص 85 .

(7) كتاب اعتقادات الصدوق لـ ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق ص 19 .

(8) كتاب الكافي لـ الكليني ص 57 .

(9) كتاب أوائل المقالات في المذاهب والمختارات لـ محمد بن النعماني العكبري ص 52 .

(10) المصدر السابق ص 93 .

(11) كتاب وصول الأخيار إلى أصول الأخبار لـ محمد بن الحسن الحر العاملي ص 164 .

(12) كتاب الكافي لـ الكليني الجزء الثامن ص 246 .

(13) كتاب بحار الأنوار لـ الملا محمد باقر المجلسي 43/78.

(14) كتاب لله ثم للتاريخ لـ السيد حسين الموسوي ص 21.

(15) كتاب الكافي لـ الكليني الجزء الثاني ص 219 .

(16) نفس المصدر الجزء الثاني ص 217 .

(17) نفس المصدر الجزء الثاني ص 17 .

(18) كتاب جامع الأخبار لـ الشعيري ص 95 .

(19) كتاب الحكومة الإسلامية لـ الخميني ص 49

(20) كتاب الأنوار النعمانية لـ نعمة الله الجزائري الجزء الثاني ص 278 .

(21) الكتاب السابق ص 206 ، 207 .

(22) كتاب لله ثم للتاريخ لـ حسين الموسوي ص 83 .

(23) كتاب وسائل الشيعة لـ العاملي 18 /463 وكذلك ورد بنفس النص في كتاب بحار الأنوار لـ المجلسي 27 / 231 .

(24) كتاب بحار الأنوار لـ الملا محمد باقر المجلسي 23 / 390 .

(25) كتاب حق اليقين لـ الملا باقر المجلسي .

(26) كتاب تحرير الوسيلة لـ الخميني الجزء الثاني ص 164 .

(27) نفس الكتاب السابق الجزء الأول ص 165 .

(28) كتاب الكافي لـ الكليني الجزء الثامن ص 295 .

(29) كتاب تحرير الوسيلة لـ الخميني الجزء الأول ص 482 .

(30) كتاب تحرير الوسيلة لـ الخميني الجزء الثاني 41 .

(31) كتاب من لا يحضره الفقيه لـ محمد بن الحسين الملقب بالصدوق 2 / 149

وكذلك في كتاب بحار الأنوار لـ الملا محمد باقر المجلسي الجزء 10 06 .

(32) كتاب من لا يحضره الفقيه لـ الصدوق 3/ 366 .

(33) كتاب الاستبصار لـ الطوسي الجزء الثالث ص 243 .





















هذا ولله الحمد والمنة هذا من كتاب نهاية الجزء الأول من سلسلة "إعرف عدوك … تأمنه" وهو عرض شامل مجمل لكل العقائد الفاسدة والمنحرفة لدى الشيعة – هداهم الله أو أراحنا منهم.

وأدعو الله تبارك وتعالى التيسير في باقي السلسلة حتى يبصر كل مسلم من أهل السنة ويعرف ما به من نعمة من الله فيحمده سبحانه عليها ويكون دافعاً له في الإقبال على دينه والعودة إلى ربه طمعاً في عفو الله جل في علاه ويدعوه سبحانه أن يثبته على دينه حتى يلقاه موحدا مخلصاً له الدين.

وختاماً أسأل الله العلي القدير بأسماء الحسنى وصفاته العلى أن يحفظ علينا نعمة الإسلام وكفى بها نعمة وأن يثبتنا على ديننا ونسأله أن "يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك ، اللهم يا مصرف القلوب والأبصار صرف قلوبنا إلى طاعتك وطاعة نبيك" ، اللهم كن لنا ولا تكن علينا ، اللهم أغفر ذنوبنا واستر عيوبنا واجعلنا من عبادك الصالحين. اللهم وأحشرنا في زمرة الصالحين.

اللهم أرزقنا إتباع سنة نبيك المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم واحشرنا معه وفي زمرته وتحت لواءه واحشرنا مع صحابته الأبرار خير الخلق بعد الرسل والأنبياء الله أرزقنا رفقتهم في جنتك واحشرنا جميعا في رحمتك واجعلنا من أهل الفردوس الأعلى في الجنان برحمتك يا حنان يا منان.

وسبحانك ربنا رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

منقول للفائده ..
دنيا ولازم نفهمها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 01-27-2010, 08:00 PM   #2
عضو فعال
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
العضوية : 464797
مكان الإقامة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 168
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 1 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
عمرو قاسم is on a distinguished road
شكرا على الموضوع
عمرو قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 01:01 AM   #3
عضو نشيط
الحاله: معكر حبتين
 
الصورة الرمزية دنيا ولازم نفهمها
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العضوية : 554846
مكان الإقامة: الرياض
المشاركات: 605
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 0 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
دنيا ولازم نفهمها is on a distinguished road
شاكره لك مرورك
دنيا ولازم نفهمها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 10:36 AM   #4
عضو نشيط
الحاله: باقي لحظة
 
الصورة الرمزية عشق المسا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العضوية : 480846
مكان الإقامة: في الليل
المشاركات: 418
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 1 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
عشق المسا is on a distinguished road
وووووووووووووووووووووع
الله يقرفهم
وش هذا القرف
معقولة كل هذا في الشيعة
التوقيع
ماهي خساره ينتهي بي عذابك ........... دامي كسبت النفس ماني بخسران
يمكن هزمني ف البداية عتابك ............ لكن عرفت اني بمعزتك غلطان
ويا سعد عيني يوم طول غيابك
عشق المسا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 03:16 PM   #5
عضو نشيط
الحاله: معكر حبتين
 
الصورة الرمزية دنيا ولازم نفهمها
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العضوية : 554846
مكان الإقامة: الرياض
المشاركات: 605
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 0 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
دنيا ولازم نفهمها is on a distinguished road
شاكره لك مرورك
دنيا ولازم نفهمها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:53 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011